من نحن :

مركز الشرق الأوسط للاستشارات السياسية والاستراتيجية يعتبر منصة بحثية وإعلامية مستقلة تعنى بتعزيز العمل البحثي وتقديم دراسات وتقارير موثوقة وموضوعية ملتزمة الحياد ومعتمدة على معايير البحث العلمي المؤسسي. ويهدف المركز الى نشر المعرفة واثراء الوسط الفكري وتمكين الباحثين ووسائل الاعلام من أبحاث مستقلة ومعمقة وموثوقة المصدر ويحرص على ان يكون حلقة وصل ومنصة تكنولوجية تسهل ولوج الباحث او الاعلام الى المعرفة.

المركز، يطرح ويناقش أهم القضايا العربية والدولية ويقدم إضافة نوعية في مجال البحث العلمي والمعرفة من خلال نشر تقارير دورية تستشرف معالم المستقبل وأهم المخاطر المحدقة بالعالم العربي والعالم.

كما يسهم المركز في تقديم استشارات أمنية واقتصادية وسياسية في شتى المجالات وتغطي جل الدول العربية. المركز سيسعى للتركيز على شتى القضايا والدراسات في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية والأمنية التي تهم بالدرجة الأولى الشعوب العربية وتلبي شغف المعرفة لديها.

ويحاول المركز رصد أهم التحولات والتحديات الاستراتيجية التي تخص المنطقة العربية وخصوصا دول الخليج العربي من خلال تقارير سهم فيها باحثون من الوطن العربي ويقدم توصيات علمية في تقاريره التي سينشرها بشكل دوري عبر الوسائل الاعلام على امل ان تكون مساهمة تزيد من انارة طريق أصحاب القرار.

ومن بين أهداف المركز، نشر المعلومة الموثوقة المصدر الى أكبر دائرة ممكنة من جمهور الباحثين والجامعيين والإعلاميين، ومتابعة التحولات الإقليمية والدولية ورصد تأثيراتها على المنطقة العربية، وإعداد الدراسات والتقارير المعمقة في هذا المجال. فضلا عن تنظيم النشاطات البحثية والفكرية من منتديات وملتقيات وندوات وحلقات دراسية.

مجالات اهتمام المركز

  • الدراسات الجيوسياسية والإستراتيجية

  • الدراسات الاقتصادية والاجتماعية

  • الدراسات الثقافية والحضارية

  • رصد المخاطر

  • التصنيفات

 

 

Newsletter Subscriptions

Sign up for free newsletters and get more news delivered to your inbox

X
Newsletter Subscriptions